أحداثأهم الأحداثدولي

استثنت بريطانيا.. الولايات المتحدة تغلق مجالها الجوي أمام الرحلات القادمة من أوروبا

واشنطن ــ الرأي الجديد 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده ستعلق استقبال كافة الرحلات الجوية القادمة من أوروبا بأكملها، باستثناء بريطانيا، لمدة 30 يوما في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس “كورونا” الجديد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دونالد ترامب في خطاب وجهه إلى الأمريكيين، من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، في العاصمة، واشنطن.
وقال ترامب في خطابه، “من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة”، مضيفا بأن “القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة”، مبينًا أنه سيتم تعديل هذه القيود حسب الظروف على أرض الواقع”.
ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أنه “ستكون هناك استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة، ولن تنطبق هذه القيود فحسب على أعمال التجارة والشحن، بل على أنواع أخرى مختلفة من الأشياء، كل ما يأتي من أوروبا إلى الولايات المتحدة”.
وأوضح دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة الفيروس، لافتًا إلى أنه تم تسجيل إنخفاض في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى فشل في اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، وأن واشنطن قامت بخطوات جدية بهذا الصدد.
وتابع ترامب، بأن الولايات المتحدة خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا، ومساعدة المتضررين من هذا الوباء، وقال، “لدينا أفضل الأنظمة الصحية في العالم وسنعرقل انتشار فيروس كورونا”، مضيفًا “أمرت بتوفير قروض ذات فوائد مخفضة للعمال بالولايات المصابة”.
كما بين أن “ما يحدث بسبب فيروس كورونا ليس أزمة مالية”.
وارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا الجديد” في الولايات المتحدة، إلى 1107 أشخاص، بينما وصل عدد الوفيات جرّاء الإصابة إلى 32 حالة، الأربعاء.

المصدر: (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى