أهم الأحداثبرلمانوطنية

بعد نقابة الصحفيين.. “أنا يقظ” تطالب البرلمان بسحب قانون زجر الاعتداء على الأمنيين..

تونس ــ الرأي الجديد 

طالبت منظمة “أنا يقظ” بسحب قانون زجر الاعتداء على الأمنيين من البرلمان، وذلك “لما يمثّله من مساس بالحريّات العامّة والخاصّة وتقنين الإفلات من العقاب”، داعية الكتل النيابية والأحزاب السياسية ورئاسة الجمهوريّة ورئاسة الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في الوقوف ضد هذا المشروع.

وأكدت المنظمة، في بلاغ لها اليوم الخميس، “لا دستوريّة” هذا القانون و”عدم احترامه لعدّة مبادئ دستوريّة وقانونيّة، كمبدأ المساواة بين المواطنين، ومبدأ التناسب بين الجريمة والعقوبة هذا إلى جانب ضبابيّة الأفعال المجرّمة”.
واستنكرت “أنا يقظ”، تشبّث جهة المبادرة بهذا المشروع في صيغته الحاليّة، رغم “الإشكاليّات الجوهريّة” التي تعتريه ورغم كل ردود الأفعال التي لاقاها من مختلف مكوّنات الساحة الحقوقيّة.
ودعت المنظمة، كلّ الفاعلين السياسييّن على غرار الكتل النيابية والأحزاب السياسية ورئاسة الجمهوريّة ورئاسة الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في الوقوف ضد هذا المشروع.
وكانت لجنة التشريع العام بالبرلمان، عقدت أمس جلسات استماع متتالية خصصت إلى كل من الإتحاد العام التونسي للشغل، ونقابة الصحفيين التونسيين، والهيئة الوطنية للمحامين وجمعية القضاة التونسيين، من أجل النقاش حول القانون المذكور.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام