أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تونس توقف رحلاتها من وإلى إيطاليا: السفير الإيطالي بتونس يعلّق

تونس ــ الرأي الجديد 

عبّر سفير إيطاليا في تونس، لورانزو فانارا، عن تفهم سلطات بلاده للقرارات الأخيرة التي اتخذتها تونس لحماية مواطنيها وزائريها من انتشار فيروس “كورونا”، مؤكدا استعداد السلطات الإيطالية للتعاون مع نظيراتها التونسية في هذا المجال.

وأكد لورانزو فانارا، في لقائه بوزير الخارجية التونسي نور الدين الريّ، اليوم الثلاثاء، اعتزاز بلاده بروابط الصداقة والتعاون المتينة التي تجمعها مع تونس، مجددا تهاني بلاده لتنصيب الحكومة الجديدة والتزام إيطاليا بمواصلة دعمها لتونس لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية.
من جهته، أعرب وزير الشؤون الخارجية، عن تضامن تونس مع إيطاليا على خلفية اتساع رقعة الإصابة بفيروس “كورونا” في البلد، وثقتها في قدرة الحكومة الإيطالية على التصدي لهذا الوباء.
وأكد الطرفان على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين السلطات التونسية والإيطالية لمجابهة فيروس “كورونا”، انطلاقا ممّا يجمع البلدين من علاقات تعاون متميزة.
ومثلت المحادثة مناسبة للتطرق إلى مختلف أوجه التعاون بين البلدين على المستوى الثنائي، وفي إطار مؤسسات الاتحاد الأوروبي والإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الزيارة المرتقبة لوزير الشؤون الخارجية الإيطالي إلى تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام