أهم الأحداثبانورامامجتمع

وضع عشرات الأشخاص من الذين تواصلوا مع المصاب بفيروس “كورونا” في الحجر الصحي

تونس ــ الرأي الجديد

تم اليوم الاثنين، وضع 37 شخصا تواصلوا مع المصاب الثاني بفيروس “كورونا” بتونس، في الحجر الصحي الذاتي، في إطار إجراءات وزارة الصحة التي أعلنت عنها سابقا.

وأفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمتجددة، نصاف بن علية، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء” اليوم الاثنين، أن 37 شخصا من بينهم 14 إطارا طبيا وشبه طبي، تواصلوا مباشرة مع المصاب الثاني بفيروس “كورونا” المستجد، وانهم بدؤوا في تطبيق اجراءات العزل الصحي الذاتي.
وأوضحت بن علية، أن الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية حددت قائمة كل الذين خالطوا المصاب بصفة مباشرة، بعد عودته من إيطاليا يوم 21 فيفري الماضي.
ولفتت المديرة العامة، إلى أن فريقا طبيا انطلق في تعقيم وتطهير كل الأماكن التي ارتادها المواطن.
كما شددت نصاف بن علية، على ضرورة تطبيق القانون على كل مخالف لتعاليم العزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما مع المتابعة المستمرة لأي حالة تستدعي التدخل الطبي.
وأضافت بن علية، أنه سيتم تعميم منشور في مختلف المؤسسات الصحية الخاصة والعمومية، يوضح العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص يقدم معلومة خاطئة عن الفيروس سواء كان مواطنا عاديا أو عاملا بمؤسسة صحية، وفق قولها.
يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أمس عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس “كورونا”، لمواطن قدم من إيطاليا منذ يوم 21 فيفري الماضي، ولكنه لم يخضع إلى الحجر الصحي إلا مؤخرا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى