4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

شركة “TELNET” التونسية تطلق أول قمر صناعي تونسي صيف 2020

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

عقدت اللجنة الوطنية للفضاء الخارجي التي تضم ممثلين لأكثر من 15 وزارة وهيكل رسمي، وذلك للنظر في مشروع إطلاق أول قمر صناعي مصنع في تونس “Challenge One”  من قبل شركة TELNET التونسية والدولية.

ونشرت الصفحة الرسمية للنائب السابق بالبرلمان، ورجل الأعمال، محمد فريخة، فحوى الاجتماع الذي التأم بوزارة التعليم العالي.
وقد اطلعت لجنة الفضاء على مكونات هذا المشروع التكنولوجي الرائد، وخصوصا القمر الصناعي الذي تم تصنيعه من قبل مهندسين تونسيين، والذي سيعمل وفقا لبرمجية مبتكرة عالميا في مجال ما يعرف بإنترنت الأشياء ( Internet of Things ).
وكانت شركة TELNET قد أنهت مؤخرا مرحلة تصنيع القمر الصناعي، حيث سيتم قريبا نقله إلى روسيا للخضوع إلى الاختبارات اللازمة، قبل أن يتم إطلاقه خلال الصائفة القادمة من قبل المركبة الفضائية الروسية (  Soyouz2).
وأشارت الصفحة أن شركة”TELNET”، قد وقعت في شهر أفريل 2019 بمدينة صفاقس، اتفاقا مع وكالة الفضاء الروسية Roscosmos والشركة المديرة للمركبة الفضائية الروسية Soyouz2، لإطلاق أول قمر صناعي تونسي.
يذكر أنّ شركة “TELNET”، هي شركة هندسة تونسية ـ دولية، تشغل أكثر من 600 مهندس تونسي، ولها فروع في عديد البلدان، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وألمانيا والسعودية والإمارات، متخصصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية والميكانيكية والاستشارات الهندسية، وتعمل لفائدة عدة مجموعات عالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام