أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

بنوك الإمارات سرحت مئات الموظفين وأغلقت نحو 50 فرعا بسبب التباطؤ الاقتصادي

أبو ظبي ــ الرأي الجديد (مواقع + وكالات)

ذكرت مصادر صحفية، أنّ البنوك الإماراتية، سرحت مئات الموظفين الإماراتيين والأجانب، وتم غلق 49 فرعا مصرفيا، بسبب التباطؤ الاقتصادي..

وقالت صحيفة “خليج تايمز” الإماراتية الناطقة بالإنكليزية، إن الاندماج بين بنكين محليين تسبب في الربع الثالث من عام 2019، في انخفاض البنوك التجارية المرخصة إلى 59 بنكا، منها 21 بنكا وطنيا و38 بنكا أجنبيا.
واندمج “بنك أبو ظبي التجاري” مع بنك “الاتحاد الوطني” في ماي 2019، إذ استحوذ الكيان المجمع على بنك الهلال. وقد ترك الاندماج مئات الموظفين زائدين عن الحاجة.
كما قام عدد من البنوك بتسريح مئات الموظفين من مختلف الأقسام لتقليل التكاليف بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي.
وفي نوفمبر 2019، قام بنك “اتش أس بي سي” بتسريح 40 مصرفيا في الإمارات العربية المتحدة.
وقال البنك التجاري الدولي في سبتمبر الماضي، إنه سيقدم تقاعداً طوعياً للموظفين، فيما ذكرت الصحيفة، أن ذلك أدى إلى الاستغناء عن 100 وظيفة.
من جهته، استغنى “بنك أبو ظبي” عن مئات الوظائف، في وقت سابق من شهر فيفري،  فيما قام “بنك الإمارات دبي الوطني”، أكبر بنك في دبي، بخفض حوالي 100 وظيفة.
ونقلت الصحيفة عن البنك المركزي الإماراتي، قوله، في تصريح صحفي، إنه يتابع عن كثب هذه التطورات، وأنه “يواصل جهوده نحو التوطين في القطاع المصرفي ويلزم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة بذلك تحقيق توطين الوظائف للمواطنين الإماراتيين بنسبة 40 في المائة خلال 3 سنوات”.

المصدر: “القدس العربي” + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى