أهم الأحداثبرلمانوطنية

الغنوشي يؤكد على دور تونس والجزائر في إنجاح الحوار والتوفق داخل ليبيا

تونس ــ الرأي الجديد 

إلتقى رئيس البرلمان، راشد الغنوشي وفدا عن المؤتمر القومي العربي مكلفا بالاشراف على مبادرة عربيّة لتحقيق المصالحة في ليبيا الشقيقة، ضمّ كل من الناشط السياسي الليبي، أحمد خليفة، والوزير التونسي السابق، خالد شوكات.

وثمّن راشد الغنوشي، وفق بلاغ للبرلمان، اليوم الأربعاء، هذه المبادرة التي اعتبرها تندرج في سياق “جهود محمودة” لإنهاء وضع الحرب في ليبيا وتهيئة الأرضيّة المُثلى لإيجاد حل سياسي وسلمي يضمنُ استقرار الأوضاع بها.
ونوه الغنوشي، بالدور “المحوري” الذي تضطلعُ به دول الجوار الليبي، وعلى رأسها تونس والجزائر، في دفع الفاعلين السياسيين في ليبيا، إلى تغليب لغة الحوار والتوافق، بديلا عن منطق السلاح والتقاتل.
وتطرّق اللقاء لتطوّرات الوضع الميداني والسياسي في ليبيا، والدور الذي يمكن أن يلعبهُ رئيس مجلس نواب الشعب، باعتبار علاقاته الوطيدة بين الأطراف المتنازعة، وما يُحظى به من إحترام وتقدير لديها، في المساعدة على تقريب وجهات النظر وعودة الأطراف المتصارعة إلى طاولة الحوار، والاتفاق على برنامج عمل مشترك بينها، لإنجاح مصالحة ليبية – ليبية تضعُ حدا للتأثيرات والتدخلات الخارجيّة، وتضمنُ وحدة ليبيا واستقرارها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى