أهم الأحداثبانورامامجتمع

إخضاع عشرات العائدين من إيطاليا إلى الحجز الصحي في 7 ولايات

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الادارات الجهوية للصحة بسبع ولايات، وهي كل من نابل، والقيروان وقابس وسيدي بوزيد والقصرين والمهدية وبنرزت، عن إخضاع العشرات من المواطنين إلى الحجر الصحي الذاتي بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل حداد، أنه تم أمس، إخضاع 5 مواطنين أصيلي ولاية نابل عائدين من إيطاليا على متن الباخرة التي أقلت أول مصاب بفيروس “كوررونا” في تونس، للعزل الذاتي لمدة 14 يوما.
وأفاد عادل الحداد، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الأربعاء، بأن “الأشخاص الخمسة الذي يخضعون للعزل الذاتي، لم تظهر عليهم أية علامة من علامات الاصابة بفيروس كورونا المستجد”.
من جهة أخرى، أفاد المدير الجهوي للصحة بولاية القيروان، حمدي الحذري، بأنه تم وضع 7 أشخاص (5 ذكور و2 إناث) من ولاية القيروان، بينهم طفل عمره عامان، في الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما، بعد أن عادوا على متن نفس الباخرة التي قدم منها الشخص الذي تم التأكد من إصابته بفيروس “الكورونا” المستجد.
كما أكّد اليوم المدير الجهوي للصحة في قابس، رياض الشاوش، أن فريق مركز الإسعافات الطبية الاستعجالية قام بأخذ عيّنة من مواطنة مقيمة في ايطاليا عادت يوم 20 فيفري الماضي، إلى أرض الوطن لتحليلها والتثبّت أن كانت مصابة بفيروس “كورونا”.
وأضاف رياض الشاوش، أن هذا الفريق الذي تحوّل إلى منزل المشتبه في إصابتها قام كذلك بأخذ عيّنة من ابنة هذه المواطنة وتبلغ من العمر خمس سنوات كانت برفقتها لإخضاعها لنفس التحليل .
وفي ولاية سيدي بوزيد، أفاد به المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد الزاهر الاحمدي، بأنه تم أمس إخضاع عائلتين عادتا من إيطاليا يوم 28 فيفري المنقضي على متن رحلتين جويتين، لاجراءات الحجر الذاتي.
وبين الزاهر الأحمدي، أنه لم تظهر إلى حد الآن أية علامة من علامات المرض على أفراد العائلتين (تتكون الأولى من 5 افراد والثانية من 4 أفراد).
وفي السياق ذاته تم إخضاع مواطن أصيل ولاية القصرين، عاد من ايطاليا منذ يوم 27 فيفري المنقضي على متن الباخرة التي كانت تقل الشخص الذي ثبتت إصابته بفيروس” كورونا ” المستجد، لاجراءات الحجر الصحي الذاتي.
وذكر المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني، أن المواطن المذكور قام من تلقاء نفسه بإعلام قاعة العمليات للإسعاف والنجدة، فتم التواصل معه وأخذ عينة منه لإجراء التحاليل اللازمة وإرسالها للمخبر المرجعي بمستشفى “شارل نيكول” بتونس العاصمة للتثبت.
وأوضح عبد الغني الشعباني، في سياق متصل، أن هذا المواطن يعدّ الحالة الثانية بالجهة إلى حدّ الآن التي تم اتخاذ إجراءات العزل الصحي بشأنها، بعد إتخاذها في شأن مواطن عائد من ايطاليا أيضا منذ 6 أيام.
وفي السياق ذاته، أكّد الدكتور سمير لحول، الطبيب المكلّف بمتابعة فيروس” كورونا” في ولاية المهدية، أنه يجري اختبار عيّنات أخذت من مشتبه في إصابته بالفيروس وهو شاب أصيل الجهة.
وأوضح سمير لحول، أن المشتبه في إصابته تنقل أمس، إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر رفقة أفراد من عائلته حيث طلب أخوه من قسم الاستعجالي التأكّد من مدى إصابة أخيه بهذا الفيروس.
كما كشفت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء، أنّه تمّ إخضاع 16 مواطنا في بنزرت من العائدين من إيطاليا على متن الباخرة التي أقلت أول مصاب بفيروس “كورونا” في تونس للعزل الذاتي مع توفير جميع مستلزمات المتابعة.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى