أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: سندافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

جدّد رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، التأكيد على المواقف المبدئية الثابتة الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددا أنّ تونس تقبل ما يقبل به الجانب الفلسطيني وترفض ما يرفضه.

وأكد قيس سعيّد، في لقائه برئيس الوزراء ووزير الداخلية الفلسطيني، محمّد اشتية، اليوم الاثنين، على أهميّة صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة الآلة الاستعمارية الإسرائيلية، من خلال تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشدّدا على ضرورة أن تظلّ القضيّة الفلسطينية في دائرة الاهتمام الدولي.
وأطلع محمد اشتية، قيس سعيّد على الخطوات التي تعتزم السلطة الفلسطينية القيام بها لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، من خلال حشد الدعم العربي والدولي لتنظيم مؤتمر دولي للسلام لحلّ القضية الفلسطينية، طالما أنّ المفاوضات الثنائية لم تساعد على التوصّل إلى حلّ، مضيفا أنّ هذا المؤتمر سيرتكز على قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين.
وقدّم رئيس الوزراء، ووزير الداخلية الفلسطيني، بالمناسبة، التهاني لرئيس الدولة بنجاح تجربة تونس الديمقراطية، وحصول الحكومة على ثقة البرلمان، معربا، عن يقينه بقدرة تونس على مواجهة كلّ التحديات التي تواجهها، ومجدّدا استعداد الجانب الفلسطيني للتعاون مع تونس على جميع الأصعدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام