أهم الأحداثحقوقياتوطنية

“مرصد الدفاع عن مدنية الدولة” يؤكد تعرضه لحملة تشويه وتكفير بسبب مواقفه

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، أنه يتعرض إلى حملة تشويه وتكفير بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ كشفه عن برنامج عمله الذى يقوم أساسا على معارضة مشروع الإسلام السياسي والدفاع عن مدنية الدولة.

واتهمت نائبة رئيس المرصد، زهية جويرو، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم السبت، إمام جامع مركز العمران الشمالي بتونس، بالتحريض ضد المرصد، خلال خطبة صلاة الجمعة أمس، قائلة بأن هذا الإمام “هاجم المرصد وحذر المصلين منه حيث اعتبر أنه ضد الدين وأن هدفه ابعاد التونسيين عن دينهم”، وفق قولها.
وشددت زهية جويرو، على أن المرصد “لن يتراجع وسيواصل دفاعه على مبادئ الدستور في تكريس مدنية الدولة، من خلال الاصرار على النشر والنشاط والمقاومة الفكرية لمشروع سياسي يهدد الدولة المدنية”.
وتابعت جويرو، “نحن لسنا في عداء مع أطراف معينة، بل نحن في عداء مع مشروع سياسي نعتبر أنه يهدد الدولة المدنية”، على حد تعبيرها.
كما لفتت نائبة رئيس المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، إلى أنه تمت تمت مهاجمة منشورات المركز على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “بتعليقات لم تخل من الشتم والثلب والتكفير” من قبل ما أسمتهم بــ “الذباب الأزرق”، قبل القيام بقرصنة الصفحة الرسمية للمرصد.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى