أحداثأهم الأحداثدولي

ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في البحرين والكويت

عواصم ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس “كورونا” الجديد لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.

وأشارت “وكالة أنباء البحرين”، إلى أن المصابين وصلوا إلى مطار البحرين الدولي حيث تم فحصهم وأجريت لهم جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، لتتأكد إصابتهم بالفيروس، وتبلغ بذلك عدد حالات الإصابات المؤكدة في البحرين 8 حالات.
وأوضحت وزارة الصحة أن حالات الإصابات الجديدة تعود لمواطنين بحرينيين اثنين (رجل وامرأة) وأربع مواطنات سعوديات، كانوا قد وصلوا جميعهم إلى البلاد بعد زيارة لإيران، ويخضعون هم وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.
وأضافت الوزارة،  أن الحالات المصابة وصلت إلى البحرين قبل صدور قرار هيئة الطيران المدني البحرينية بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المذكور، في البلاد إلى 8، بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بعد عودتهم من إيران.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن حالة جميع المصابين “جيدة”، وأنه تم عزلهم داخل إحدى المستشفيات “المعدة والمجهزة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد”.
وكانت الصحة الكويتية أعلنت أمس، عن تأكيد إصابة مسافرتين وصلتا من مدينتي طهران وقم الإيرانيتين بـ”كورونا”، وذلك إضافة إلى 3 حالات اكتشفت بين القادمين من مدينة مشهد الإیرانیة في وقت سابق.
بدورها، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في هذه الدول.
وقالت الإدارة في بيان لها، إنه سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت موجودين في الدول الثلاث، في حين سيخضع أي مواطن كويتي قادم من هذه الدول للحجر الصحي.
وأضافت أنه سيتم إيقاف إصدار سمات الدخول للراغبين في القدوم إلى البلاد من هذه الدول، نظرا للوضع الصحي على خلفية انتشار الفيروس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى