أحزابأهم الأحداثوطنية

القيادي في “ائتلاف الكرامة” عماد دغيج لـ “الرأي الجديد”: هذا ما طلبه إلياس الفخفاخ خلال لقائه بسيف الدين مخلوف !

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

كشف القيادي في “ائتلاف الكرامة”، عماد دغيج، أن المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، طلب من رئيس الحزب سيف الدين مخلوف، أن يمنحه الثقة في البرلمان ويزكّيها.

وأكد عماد دغيج، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، اليوم الاثنين، أن الفخفاخ تقدّم بهذا الطلب لمخلوف، على أمل “أن يحظى بحزام برلماني واسع، يتيح له إمكانية تمرير مشاريع القوانين لاحقا”، وفق قوله.
وردّا على سؤال “الرأي الجديد”، حول إمكانية التوافق مع المكلف بتشكيل الحكومة وبالتالي منح حكومته الثقة في البرلمان، بيّن دغيج، أن كل الفرضيات مطروحة، مشيرا إلى أن المكتب السياسي للحزب سيجتمع غدا ليعلن عن موقفه النهائي بهذا الشأن، حسب قوله.
وأضاف دغيج، أنه في صور ما إذا كان “ائتلاف الكرامة” في المعارضة، فإنها ستكون “معارضة بنّاءة وذات قوّة اقتراح”.
ولفت القيادي في “ائتلاف الكرامة”، إلى أن مطالب الحزب “واضحة”، وهي أن تتّفق الأحزاب على برنامج وطني ينقذ البلاد من الوضعية “الصعبة” التي تمرّ بها، ويكون في خدمة الشعب التونسي، وذلك للحدّ من ظاهرة “البراكاجات” التي تهدّد المواطنين يوميا، ولضمان عيش سليم لكلّ مواطن تونسي، وفق تعبيره.
واعتبر عماد دغيج، أن الحكومة المقترحة تعدّ “حكومة يوسف الشاهد الفاشلة الثانية”، حيث ضمّت أسماء موالية له، مشيرا إلى أن الشاهد هو من اقترح الفخفاخ لتولّي مهمّة تشكيل الحكومة، وذلك باعتبار القرابة التي تجمع بينهما، وهو الشيء الذي رفضه “ائتلاف الكرامة”، بما أن حكومة الشاهد تعمل منذ أكثر من 3 سنوات لكنّها “كانت فاشلة” ودمّرت البلاد، حسب تعبيره.
وكان المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، إلتقى ظهر اليوم رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، بدار الضيافة بقرطاج.
يذكر أن مكتب مجلس نواب الشعب، قرّر عقد الجلسة العامة المخصّصة لمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ يوم الأربعاء 26 فيفري الجاري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى