أحداثأهم الأحداثدولي

إيران تسجل ثاني أعلى نسبة وفيات بفيروس “كورونا”

طهران ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال رئيس مركز المعلومات بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” في إيران، ارتفع إلى 28 شخصا، فيما توفي 5 اشخاص بسبب الفيروس.

وقال كيانوش جهانبور، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا)، اليوم السبت، “حتى الآن ، تم اختبار 785 شخصا من المشتبه بهم بالاصابة بفيروس كورونا من بين آلاف الاشخاص الذين راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية، وخلال يوم امس تم التشخيص المؤكد لـ 10 اشخاص اصيبوا بالفيروس وبالتالي يصل مجموع الاصابات على مستوى البلاد الى 28 شخصا.
وأضاف جهانبور، “من بين المرضى العشرة الذي تم تشخيص اصابتهم حديثا، كان ثمانية منهم من مدينة قم، والاثنان الاخران كانا قد نقلا من قم إلى طهران للعلاج.
من جهته أفاد المتحدث باسم مقر مكافحة “كورونا”، أن الحالات الـ18 السابقة التي تم تحديد اصابتها حتى يوم امس، هي اصابتان في محافظة جيلان شمال ايران وأربع حالات في طهران و12 حالة في مدينة قم، لذلك فإن معظم الحالات التي تم تحديدها حتى الآن وثبت اصابتها بفيروس كورونا الجديد من اهالي مدينة قم أو سافروا إلى قم خلال الأيام والأسابيع الماضية، وفق قوله.
وحث المسؤول الايراني، المواطنين على عدم السفر إلى المدن التي ظهر فيها الفيروس، وخاصة مدينة قم، والالتزام بالتوصيات الصحية للجهات الصحية خاصة النظافة الشخصية.

المصدر: (وكالات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى