أحزابأهم الأحداثوطنية

حسونة الناصفي يكشف عن موقف كتلة “الاصلاح” من حكومة الفخفاخ

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال رئيس “كتلة الإصلاح” في البرلمان، حسونة الناصفي، أن الحكومة التي أعلن عنها إلياس الفخفاخ، أول أمس، “لم تتمكن من تكوين حزام سياسي واسع يضمن لها الأريحية اللازمة” في عملها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح حسونة الناصفي، في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”، اليوم الجمعة، أن كتلته قامت بتقديم مقترحات إلى الفخفاخ لتيسير سبل عمل الحكومة الجديدة، وضمان نجاعة عملها في علاقة بمجلس نواب الشعب، وفق قوله.
ولفت الناصفي، إلى أن موقف كتلة “الإصلاح” من منح الثقة للحكومة، سيتحدد يوم الاثنين المقبل، أي قبل يومين من الجلسة العامة المخصصة للتصويت عليها.
وكانت النائبة في البرلمان عن “كتلة الإصلاح”، نسرين العماري، اعتبرت أن الحزام السياسي لحكومة الفخفاخ المقترحة “حزاما سياسيا ملغما وضعيفا”.
وقالت نسرين العماري، في تصريح إذاعي، أن الأحزاب المكونة للحزام السياسي، يوجد داخلها تضارب في الآراء بخصوص عدد من مشاريع القوانين التي ستعرض على الجلسات العامة، وفق قولها.
يذكر أن كتلة “الاصلاح”، تتكون من 15 نائبا، من 4 أحزاب وهي كل من “مشروع تونس”، وآفاق تونس”، و”البديل التونسي”، “نداء تونس”، وعددا من المستقلين، وقد عبّر “آفاق تونس”، أمس، عن رفضه التصويت لحكومة إلياس الفخفاخ، فيما لم تعرب بقية مكونات الكتلة عن موقفها الرسمي بعد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى