أحزابأهم الأحداثوطنية

“حراك تونس الإرادة” يدعو إلى تجاوز “التجريح” بين الأحزاب المكونة للحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا حزب “حراك تونس الإرادة”، حكومة إلياس الفخفاخ، التي تنتظر منح الثقة من البرلمان، إلى تجاوز “الحسابات الحزبية والمناكفات والتجريح وغير المسؤول”، بين الأحزاب المكونة للحزام السياسي الحكومي.

وشدّد “حراك تونس الإرادة”، في بيان له، على ضرورة السعي الحثيث للعمل تحت مظلة حكومة متضامنة فيما بينها استجابة لانتظارات شعب “أصابه الملل والقرف والغضب تجاه نخبة سياسية لم تكن في الموعد لتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه الوطن”.
وأكد الحزب، على إحداث “مراجعة صارمة للخلل الذي سبق لدى الحكومات الماضية، من تخل واضح وغير مسؤول لمشاغل المواطن الحياتية”، و”جعل مقاومة الفساد ملحمة الحكومة وأولوية المرحلة وجعلها ضرورة حتمية وعاجلة لنجاح كل مسار الحكم، عبر منهجية حاسمة بعيدا عن العفوية والتردد من أجل نموذج تنموي سليم”.
وطالب حزب “الحراك”، بفتح “كل الورشات للاصلاحات الكبرى ولو على مراحل ولكن بمنهجية واضحة ومسؤولة وبرامج عمل تستوجب ندوات حوارية كبرى تشارك فيها كل الأطراف السياسية والنقابية والأهلية”، بالإضافة إلى التحضير الجدي والمسؤول لمعالجة الدين الخارجي ولقاء صندوق النقد الدولي قريبا، “بمحفظة السيادة الوطنية والفعالية والجدوى حتى لا نقع في كارثة الجدولة والعجز”، وفق نص البيان.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى