أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

الأمم المتحدة تعلن عن عودة المفاوضات بين السراج وحفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن المنظمة الدولية ستستضيف جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار بين الأطراف التي تتقاتل في ليبيا.

وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا قد انسحبت من المحادثات يوم الثلاثاء، بعد أن قصفت قميليشيات المتقاعد خليفة حفتر ميناء طرابلس البحري.
وأكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسّان سلامة، الذي نجح أمس في إعادة حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طاولة المحادثات في جنيف، أن مهمته “صعبة جدا” لكنها “ليست مستحيلة”.
وقال غسان سلامة في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، “لطالما قيل لي إن مهمتي مستحيلة، لكني لم أعتبرها يوما كذلك. اليوم الذي أخلص فيه إلى أن رؤيتي جدّ مستحيلة لن أكون بينكم”، وذلك بعيد الإعلان عن استئناف المحادثات العسكرية غير المباشرة الرامية لإرساء وقف لإطلاق النار.
وتابع سلامة، “في الوقت الراهن أعتقد أن مهمتي ممكنة، أنا لا أقول إنها سهلة. إنها صعبة جدا، لكنها ممكنة”، مؤكدا أنه “سعيد جدا” بمعاودة الوفديْن العمل “بعزم أكبر من أجل التوصل لاتفاق”.
وأوضح المبعوث الخاص الذي يتولى التفاوض مع الوفدين على حدة، أن المفاوضات التي يشارك فيها قائدان عسكريان رفيعان “هي مفاوضات تقنية لكنها حيوية”، مشددا على أهمية نجاحها.

المصدر: “الجزيرة نت”، “رويترز”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى