أهم الأحداثبرلمانوطنية

بسبب راشد الخياري: البرلمان يعقد جلسة حوار مع وزير التربية

تونس ــ الرأي الجديد 

أقر مكتب مجلس نواب الشعب، تنظيم جلسة حوار مع وزير التربية، حاتم بن سالم، حول البلاغ الذي عبّرت فيه الوزارة عن استيائها من زيارة وفد من أعضاء البرلمان إلى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة.

وعبّر المكتب، إثر اجتماعه اليوم الخميس،  عن رفضه لصيغة البلاغ ومحتواه، مشددا على حق النائب في القيام بدوره الرقابي في إطار القانون.
وكانت وزارة التربية، عبرت عن رفضها لزيارة النائب عن “ائتلاف الكرامة”، راشد الخياري، إلى معهد النور للمكفوفين ببير القصعة من ولاية بن عروس، حيث تم أخذ شهادات لعدد من التلاميذ حول تعرضهم إلى سوء المعاملة من قبل الإطار التربوي، وهو ما اعتبرته عملا “مخالفا لكل التراتيب القانونية”، و”انتهاك صارخ لحرمة التلميذ المكفولة من قبل الدولة”، وفق بيان الوزارة.
ونظر المكتب من جهة أخرى، في مراسلة واردة من رئيسة “كتلة الحزب الدستوري الحرّ”، عبير موسي، حول التظلّم بخصوص قرار المكتب رفض تمرير مقترح القانون المتعلّق بإحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة، وأقرّ رفض الطلب المقدّم.
كما قرّر مكتب البرلمان، تأجيل النظر في مشاريع القوانين التي كانت مُبرمجة لجلسة يوم 26 فيفري الجاري، وعرضها على الجلسة العامة ليومي 4 و5 مارس المقبل، وذلك بعد أن تم تحديد موعد 26 فيفري لمنح الثقة إلى حكومة إلياس الفخفاخ.
وأقرّ مكتب المجلس إحالة عدد من الأسئلة الكتابية الموجهة للحكومة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى