أهم الأحداثبرلمانوطنية

اليوم: اجتماع مكتب البرلمان وجلسات استماع داخل اللجان

تونس ــ الرأي الجديد 

يجتمع مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، لتحديد روزنامة العمل البرلماني المقبل، والنظر في مشاريع القوانين المحالة على اللجان.

كما من المنتظر أن يناقش المكتب، آجال الجلسة العامة لمنح الثقة إلى حكومة إلياس الفخفاخ، بعد أن قدمها أمس إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.
من ناحية أخرى، تعقد اللجان التشريعية في البرلمان، للنظر في عدد من مشاريع القوانين، حيث تجتمع لجنة التشريع العام، لمواصلة النظر في تعديل النظام الداخلي للبرلمان، فيما تستمع لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، إلى ممثّلي الاتحاد العام التونسي للشغل حول مشروع قانون يتعلّق بحوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية.
وتعقد لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، جلسة لمواصلة النظر في مشروع القانون المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وذلك للاستماع إلى ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل، وممثلي الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.
وتستمع لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي إلى ممثلين عن جمعية “صوتنا”، وإلى ممثلين عن الإتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين، وممثلين عن تنسيقيات طلبة الدكتوراه والدكاترة المعطلين عن العمل.
وبالتوازي مع ذلك، تعقد لجان أخرى زيارات ميدانية خارج البرلمان، حيث تؤدي لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة، زيارة إلى مقر المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، كما تؤدي لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية، زيارة ميدانية إلى مقر الشركة التونسية للصناعات الصيدلية والصيدلية المركزية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى