أحزابأهم الأحداثوطنية

مجلس شورى النهضة يتخذ قرارات لافتة.. ويفوّض المكتب التنفيذي مواصلة مشاورات الساعات الأخيرة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

فوّض مجلس شورى “حركة النهضة” فجر اليوم، المكتب التنفيذي للحركة، لمواصلة المشاورات والمفاوضات مع مختلف الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة، من أجل اتخاذ القرار المناسب.

وسجّل مجلس الشورى بإيجابية، مساعي تجاوز أزمة تشكيل الحكومة، وبخاصة دور المنظمات الوطنية التي تدخلت لحلحلة المشكلات والتباينات بين بعض المكونات السياسية، وتقريب وجهات النظر بينها.
وتوقف المجلس في البيان الذي سيصدر بعد قليل، “إيجابية بعض التعديلات” التي أدخلها المكلف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ، وأهمها استبعاد بعض الشخصيات التي تحوم حولها شبهات فساد، ودمج وزارتي البيئة والحكم المحلي، وإسنادها لحركة النهضة، وعدم استثناء لطفي زيتون، من تشكيلة الحكومة، إلى جانب التحييد الفعلي لوزارات الداخلية والعدل وتكنولوجيا الاتصال.
ووفق المعلومات التي حصلت لــ “الرأي الجديد”، فإنّ مجلس الشورى، اعتبر أن التعديلات الأخيرة غير مكتملة، ولم تحقق شروط “حكومة الوحدة الوطنية”، التي تعزز الحزام السياسي والبرلماني، ولذلك فسحت المجال للفريق المفاوض، لمزيد التفاوض، واتخاذ القرار المناسب من أجل تحقيق مصلحة البلاد واستقرارها، والتفويت على المغامرين، إمكانية تقويض المسار الانتقالي برمته.
يذكر أنّ مجلس شورى حركة النهضة، انعقد منذ السادسة من مساء أمس، وتواصل الاجتماع إلى حدود فجر اليوم، وشهد مناقشات عميقة، وتباينات في المواقف، وسط قناعة جماعية بوجود غموض لدى المكلف بتشكيل الحكومة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى