أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد الكريم الهاروني لــ “الرأي الجديد”: ليست أي حكومة يتم اقتراحها يمكن أن تجعلنا نتجنب الانتخابات المبكرة

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

شدّد رئيس مجلس شورى “حركة النهضة”، عبد الكريم الهاروني، على أن “البلاد تحتاج إلى حكومة في الآجال الدستورية، وأن الحركة تسعى إلى تجنب الذهاب إلى انتخابات مبكرة، التي قال إنه “ليس من المضمون أن تغير نتائجها وضع البلاد”، مستدركا بأنه “ليست أي حكومة يتم اقتراحها يمكن أن تجعلنا نتجنب الانتخابات المبكرة”، وفق قوله.

وقال عبد الكريم الهاروني، في تصريح خص به “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أنه تم تقديم عرض لحزب “قلب تونس”، للمشاركة في الحكومة الجديدة، من خلال ترشيج بعض القيادات القريبة منه، لكنه رفض ذلك، متمسكا بمشاركته بصفة رسمية.
وأوضح الهاروني، أن “النهضة” اعتبرت هذه الخطوة من المكلف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ، تسير في الاتجاه الصحيح، باعتبار أنه لا يمكن المشاركة في حكومة أقلية أو حكومة تقوم على الإقصاء لأي طرف سياسي، سواء كان “قلب تونس”، أو ائتلاف الكرامة” أو “الاصلاح الوطني”.
وتابع رئيس مجلس شورى “حركة النهضة”، بأن الفخفاخ تعهّد ببذل مجهود للانفتاح وإدماج قوى أخرى في الحكومة بشكل تدريجي، وفق قوله.
وحول مطالبة “النهضة” بتغيير بعض الوزراء، قال عبد الكريم الهاروني، أنه تم تقديم ملاحظات من قبل الحركة حول وزارات السيادة.
وتابع الهاروني، “لاحظنا أن التعيينات في بعض الوزارات لم تحترم مقاييس الاستقلالية الكافية، كما لاحظنا بعض الشبهات التي تمس من نظافة الوزارء في بعض الحقائب الأخرى”.
وأضاف الهاروني، بأن المشاورات مستمرة مع المكلف بتشكيل الحكومة، من أجل إيجاد السبل الممكنة لتشريك “قلب تونس”، و”ائتلاف الكرامة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى