أحزابأهم الأحداثوطنية

محمد القوماني يكشف لــ “الرأي الجديد”: الفخفاخ يقدّم مقترحات جديدة لــ “النهضة”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

قال القيادي في “حركة النهضة”، محمد القوماني، أن هناك اقتراحات لتعديل حكومة إلياس الفخفاخ في تركيبتها، وتعديل التمشي السياسي للفخفاخ، في التخلي عن إقصاء بعض الأطراف الحزبية من المشاورات.

وأوضح محمد القوماني، في تصريح لــ “الرأي الجديد” اليوم الثلاثاء، أن رئيس “النهضة”، راشد الغنوشي، سيعرض تقريرا بشأن الاتصالات التي أجراها خلال اليومين الماضيين مع المنظمات الوطنية والأحزاب، على اجتماع مجلس الشورى اليوم.
وتابع القوماني، أن قرار مجلس الشورى بالتصويت لحكومة إلياس الفخفاخ، سيبقى رهين شرطين أساسيين، هما التأكد من تخلي إلياس الفخفاخ على فكرة الإقصاء وفتحه للمشاورات مع جميع الأطراف ما عدا التي تقصي نفسها، أما النقطة الثانية فهي إجراء تعديلات على تركيبة الحكومة، بما يستجيب لتحفظات الحركة حول بعض الحقائب الوزارية، وإجداث توازن بين المكونات السياسية والحزبية للحكومة، والمستقلين.
وأضاف القيادي في “حركة النهضة”، أن حزبه له تحفظات على الوزيرة المقترحة على رأس وزارة تكنولوجيات الاتصال، لبنى الجريبي، بسبب عدم استقلاليتها، وكذلك بعض وزارات السيادة الأخرى.
وشدّد محمد القوماني، على أهمية أن يجد مجلس شورى “النهضة” حلا لتمرير الحكومة، وتجنب السيناريو الأصعب وهو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وفق قوله.
يذكر أن مجلس شورى النهضة” ينعقد بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم، لاتخاذ موقف نهائي، يتوقع أن يتجه نحو المشاركة مجددا في الحكومة بعد التطورات الحاصلة في علاقة بالتشكيل الحكومي..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى