أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في لقاءات ماراطونية: توقعات بانفراج أزمة تشكيل الحكومة الجديدة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

توقعت مصادر مطلعة على مشاورات الأحزاب حول تشكيلة حكومة إلياس الفخفاخ، حدوث انفراجه تمهد لحكومة وطنية بمشاركة الأحزاب التي قررت حجب الثقة عن الحكومة.

وقالت المصادر أن مشاورات متقدمة حصلت في الاجتماعات والاتصالات واللقاءات الماراطونية المستمرة بين الكتل والأحزاب والشخصيات السياسية، اليوم الثلاثاء، ومن المحتمل خروجها بتوافقات تجنب البلاد دورة ثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة.
وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أن “الساعات القادمة قد تحمل حكومة للشعب التونسي”، في إشارة منه لحصول توافقات تفضي لحكومة وحدة وطنية.
ومن المنتظر أن يلتقي رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، كل من الأمين العام لحزب “التيار الديمقراطي”، محمد عبو، والأمين العام لــ “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، “للتخفيف من حدة التباين الحاصل بين هذه الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة، وتجاوز غياب الثقة الحاصل بينها”، وفق تصريح سابق للقيادي بــ “التيار”، محمد عمار.
وتأتي هذه المستجدات بعد تأكيد رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، الاثنين، أن العودة للشعب بـ”إجراء انتخابات برلمانية” هو الحل الدستوري في حال عدم حصول الحكومة برئاسة المكلف إلياس الفخفاخ على ثقة البرلمان.

المصدر: “عربي 21″، “الرأي الجديد”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى