أحزابأهم الأحداثوطنية

“الحزب الجمهوري” يدعو قيس سعيد إلى حماية الدستور من محاولات “الانقلاب” عليه

تونس ــ الرأي الجديد 

دعا و “الحزب الجمهوري”، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، “باعتباره المؤتمن على إحترام الدستور، أن يفرض على جميع الأطراف السياسية التقيد بنصوصه، وأن يصونه من كل محاولات الانقلاب عليه، ضمانا لاستقرار تونس ومناعتها”.

واعتبر الحزب، إثر اجتماع مكتبه التنفيذي، اليوم الاثنين، أن فشل المكلف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ في تمرير تركيبته الحكومية الاسبوع الماضي، “جاء نتيجة طبيعية لأزمة الثقة التي طغت على العلاقة بين الأحزاب التي من المفروض أن يمنح نوابها الثقة لهذه الحكومة”.
وأشار “الحزب الجمهوري”، إلى “أن محاولات خلط الأوراق وانقلاب المواقف السياسية من النقيض إلى النقيض في معركة بسط النفوذ، زادت من صعوبة تشكيل فريق حكومي منسجم يحظى بثقة و إحترام التونسيين”.
وشدّد الحزب، على وجوب الالتزام بالدستور واحترام أحكامه نصا وروحا و خاصة الفصل 89 منه، الذي لا يتيح الآن إلا الذهاب إلى تنظيم انتخابات سابقة لأوانها، إعتبارا للآجال التي يفرضها الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب”.
وأضاف “الحزب الجمهوري”، بأن “الرجوع إلى الشعب صاحب السيادة لاختيار برلمان جديد قد ينجح في تكليف حكومة تسارع بتدارك ما فات والعمل على إخراج البلاد من أزمتها الراهنة”.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام