أهم الأحداثبانورامامجتمع

راشد الخياري يكشف عن حالات تحرش جنسي بمعهد للمكفوفين: وزارة التربية تردّ

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
اعتبرت وزارة التربية، أن ما صدر عن بعض نواب الشعب في زيارتهم لمعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة ببن عروس، موجبا للتتبعات القانونية والقضائية اللازمة.
ودعت الوزارة، في بلاغ لها، إلى تحييد المؤسسة التربوية عن التوظيف “السياسوي”، مشيرة إلى أن بعض نواب مجلس الشعب، قاموا بزيارة معهد “النور للمكفوفين”، ثم قاموا بتنزيل شريط فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يتضمّن استجواب مجموعة من التلاميذ واستصدار شهادات منهم بخصوص سوء معاملتهم من قبل الإطار التربوي بالمؤسسة. وأعربت وزارة التربية، عن “استيائها” من هذا الفيديو، مبرزة أنه “عملا مخالفا لكل التراتيب القانونية المعمول بها في علاقة بالمؤسسة التربوية ومنتسبيها، و”انتهاكا صارخا لحرمة التلميذ المكفولة من قبل أجهزة الدولة وتشريعاتها”.
وأكّدت الوزارة، أن ما تضمّنه المقطع من إفادات هو محلّ متابعة وتحقيق إداري ومالي لتحديد المسؤوليات بخصوص التجاوزات المنسوبة إلى الإطار المشرف على المؤسسة، وفق نصّ البلاغ.
يذكر أن النائب بالبرلمان راشد الخياري، نشر  تدوينة على “الفيسبوك”، أكّد فيها تعرّض قاصرات يزاولن تعليمهن بأحد معاهد المكفوفين، إلى التحرّش الجنسي من قبل القيم العام الداخلي للمعهد.
وفي نفس السياق، أكد الخياري، أنه تحوّل رفقة كل من النائبين محمد العفاس وآيات الهيشري لمعهد النور للمكفوفين ببئر القصعة، على إثر مراسلة بلغتهم من أهالي عدد من التلميذات القاصرات الفاقدات للبصر وهنا كانت الصدمة والكارثة، مضيفا أن ”القيم العام الداخلي يتحرّش جنسيا بعدد من التلميذات القاصرات مستغلاّ فقدانهن للبصر…القيم العام الداخلي يتسرّب ليلا و هو في حالة سكر لمبيت الفتيات فاقدات البصر للتحرش بهن وسط تواطؤ كامل من إدارة المعهد”.
وتابع قائلا: ”محاولة خلع حجاب تلميذة فاقدة للبصر والشروع في الإعتداء الجنسي عليها ولولا ألطاف الله تعالى لحصلت الكارثة”، لافتا إلى أن تلميذة ثانية فاقدة للبصر كشفت للنواب فظاعة ما تعرضت له”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى