1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بعد خسارة “السوبر”: الجماهير تحمّل الشعباني الهزيمة… وتنتقد خياراته التكتيكية

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي

فشل الترجي الرياضي للمرة الثانية على التوالي، في التتويج بلقب السوبر الإفريقي.
وحصد فريق “باب سويقة” هزيمة بثلاثية أمام الزمالك المصري بطل الكونفيدرالية.
وصرح مدرب الترجي الرياضي معين الشعباني، عقب المباراة بأن فريقه سيطر على معظم مجريات المباراة الا ان الحظ لم يكن الى جانبه، مضيفا أن تقنية ”الفار” حرمت زملاء بن شريفية “من هدف ثان واضح” وفق تصريحه.
الجماهير الترجية، تقبلت الهزيمة بمرارة، وحملت المسؤولية إلى المدرب، معين الشعباني نتيجة اختياراته الغريبة حسب تفاعلاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.
واعتبرت جماهير “الأحمر والأصفر”، أن إقحام الخنيسي مكان اللاعب الإفريقي، بونصو كان خاطئا، فيما كان يفترض على الشعباني، إقحام محمد علي بن رمضان، كوسط ميدان هجومي، إلى جانب المهاجم فادي بن شوق منذ بداية الشوط الثاني، لإحداث التغيير المطلوب في أداء الفريق.
وانتقد أحباء الترجي، الأسلوب التكتيكي الذي يلعب به الترجي منذ فترة، والذي اعتبره، “كلاسيكيا”، لا ينم عن وجود مدرب يتوفر على ثقافة تكتيكية واسعة، وقادرة على “قلب المعطيات”، وفق تقديرهم..
يذكر أنّ غياب الجزائري بدران في الدفاع، كان مؤثرا للغاية، وفق عديد الفنيين، إلى جانب التعويل على خليل شمام إلى جانب اليعقوبي، شكّل محورا دفاعيا ثقيلا، لعب الفريق المصري على وتره بشكل جيّد، وأربكه كلما تحرك من وسط الخط الدفاعي، ناهيك عن أنّ الأهداف الثلاثة، حصلت باختراقات دفاعية من وسط الخط، الذي لم يقدر على مجاراة النسق السريع للهجوم الزملكاوي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوب