أحداثأهم الأحداثدولي

للأسبوع الرابع: مظاهرات في الأردن رفضا لصفقة القرن مع إسرائيل

عمان ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

خرج مئات الأردنيين اليوم الجمعة في مسيرة داخل وسط العاصمة عمان للأسبوع الرابع على التوالي، رفضا لخطة السلام الأمريكية أو ما تعرف إعلاميا بصفة القرن، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28 جانفي الماضي.

وجاءت الدعوة من التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، المكونة من قوى سياسية وحزبية.
وطالب المشاركون في المسيرة بوجوب إلغاء الاتفاقيات كافة الموقعة مع الاحتلال، على رأسها اتفاقية وادي عربة وإلغاء اتفاقية الغاز، كخطوة جادة في مواجهة صفقة القرن.
وهتف المشاركون، “يلي طبع ويلي خان باعوا القدس مع عمان..لا تجبرنا على التطبيع شعب الأردن ما ببيع.. سمع حكومات التطبيع.. كلمة حق وصريحة التطبيع فضيحة.. غاز العدو فضيحة”.
وأدان المتظاهرون، مجلس النواب وموقفه الشكلي من اتفاقية الغاز، معتبرين أنه على المجلس متابعة مشروع القانون الذي أرسله للحكومة لوقف استيراد الغاز من إسرائيل، أو العمل على إسقاط الحكومة”.
بدوره قال الناطق الإعلامي للتحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، عبد الفتاح الكيلاني، إن صفقة القرن “ستتحطم على صخرة صمود الشعبين الفلسطيني والأردني، وأنه لا يمكن لأي فلسطيني أو أردني أن يقبل بهذه الصفقة أو يسمح بتمريرها”.
ودعا الكيلاني الشعوب العربية والإسلامية لمواصلة حراكها في مواجهة مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا استمرار الفعاليات في الأردن حتى يتم إسقاط هذه الصفقة المشؤومة.
وفي السياق ذاته، شارك مئات الأردنيين بتأدية صلاة الفجر في عدد من مساجد المملكة الجمعة، فيما يعرف بجمعة الفجر العظيم، وذلك دعما للمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك، والمشاركة بالصلاة جاءت بتنظيم من جماعة الإخوان المسلمين، وتلبية الدعوات كانت في عدد من المساجد الرئيسية والكبرى بعمان وإربد والزرقاء.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى