المدير العام الحالي للديوانة يوسف الزواغي مرشحا بارزا لحقيبة الداخلية

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

علمت “الرأي الجديد”، من مصادر جديرة بالثقة، أن المدير العام للديوانة حاليا، يوسف الزواغي، يعد الشخصية المقترحة بقوة لتولي حقيبة وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة التي من المنتظر أن يقدم تشكيلتها إلياس الفخفاخ إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم، وفق ما أعلنه بلاغ من الفريق الإعلامي التابع للمكلف بتشكيل الحكومة.
ويأتي هذا المقترح في سياق رغبة إلياس الفخفاخ في أن يكون على رأس وزارة الداخلية شخصية مستقلة من خارج الأحزاب، رغم أن بعض المكونات السياسية ترفض هذا التوجه، من بينها “حركة النهضة”، فيما يعتبر “التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب”، ضرورة تقلّد شخصية مستقلة لوزارة الداخلية نظرا لأهميتها السياسية وحساسيتها في الوقت الراهن.
وسيخلف يوسف الزواغي مبدئيا، للوزير الحالي هشام الفوراتي، الذي يشغل منصبه منذ شهر جويلية 2018، علما وأنه الوزير الرابع الذي يتقلد هذا المنصب في حكومات يوسف الشاهد، منذ شهر جانفي 2016.
وكان قد تم تداول عديد الأسماء لتقلد هذه الوزارة خلال مسار المشاورات مع الأحزاب السياسية، على غرار غازي الجريبي وﻣﻨﻴﺮ ﻛﺴﻴﻜﺴﻲ وعبد الرحمان الحاج علي، وهو ما يؤكد وجود خلافات بين الأحزاب حول هذه الحقيبة الهامة.
يذكر أن وزارة الداخلية، تداول عليها منذ الثورة 9 وزراء منذ تشكيل حكومة محمد الغنوشي الثانية، في 27 جانفي 2011.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق