أحزابأهم الأحداثوطنية

مشاورات تشكيل الحكومة: محمد الصادق جبنون يكشف آخر التطورات مع الفخفاخ لــ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال القيادي في حزب “قلب تونس”، محمد الصادق جبنون، أن حزبه لم يتلقى أي عرض للمشاركة في الحكومة الجديدة التي يسعى إلياس الفخفاخ إلى تشكيلها، مشيرا إلى أن “قلب تونس”، لا يزعجه أن يكون في المعارضة ما لم يكن في الحزام السياسي للحكومة.
وشدّد محمد الصادق جبنون، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، على أنه “لا يوجد أي مانع في تواجد حزبه في الحكومة”، باعتباره القوة السياسية الثانية في البلاد، وبالتالي يجب أن يكون تمثيله متماشيا مع حجمه السياسي وثقله في البرلمان.
وأوضح الصادق جبنون، أن إلياس الفخفاخ “حرّ في خياراته حول تشكيل الحكومة”، مبرزا أن “قلب تونس” لا يتدخّل في ذلك، وفق قوله.
وأكد جبنون، أن سيناريو اختيار بعض الأسماء من خارج الحزب، مقابل منح الثقة للحكومة، “مستبعد”، مشددا على أن “قلب تونس”، لن يقبل إلا المشاركة المباشرة في الحكومة.
وتابع: “أكدنا في “قلب تونس” منذ البداية على أننا “لن نقبل الدخول بآلية المناورة في الحكومة ودخولنا سيكون وفق التزام سياسي كامل وعبر قياداته”، وفق قوله.
ولفت القيادي في حزب “قلب تونس”، إلى أن المكتب السياسي للحزب في حالة انعقاد دائم، وسيجتمع لاتخاذ القرار النهائي بالتصويت للحكومة من عدمه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام