1.كرة قدم2.رياضة عالميةأهم الأحداثرياضة

كيف تفاعلت الصحافة القطرية مع “السوبر” الافريقي بين الترجي والزمالك ؟

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي

خصّصت الصحافة القطرية الصادرة اليوم الثلاثاء 11 فيفري، حيزا هامّا من صفحاتها للحديث عن مباراة “السوبر” الافريقي، بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري الجمعة المقبل.
“الرأي الجديد” تنفرد بنقل أهمّ ماجاء فيها مباشرة من الدوحة، حيث عنونت صحيفة الشرق الرياضي “الترجي والزمالك في الدوحة اليوم”، وقالت الصحيفة، أن اللجنة المنظمة للمباراة، أعلنت نفاذ كل التذاكر، مشيرة إلى جاهزية الدوحة لإستضافة هذا الحدث الرياضي الافريقي الهام.
وبيّنت الصحيفة، أن اللجنة المنظمة تقوم بإجراءات تفتيش كبيرة على جماهير الفريقين، وذلك لحسن تأمين المباراة.
ومن جهتها، عنونت صحيفة “الراية الرياضية”، “جاهزية عالية وترقب كبير لقمة السوبر الافريقي”، وأوردت الصحيفة، تصريحا لعلي محمود النعيمي مدير المسابقات باللجنة المحلية المنظمة، يؤكد فيه جاهزية اللجنة وسعيها لإنجاح المباراة من جميع النواحي التنظيمية واللوجيستية، من أجل إعطاء صورة جيّدة عن جاهزية الدوحة لكل الأحداث الرياضية الكبرى.
ووشّحت الصحيفة، إحدى صفحاتها بصورة كبيرة للكأس وللفريقين.
تفاعل كبير من الصحافة القطرية، وترقّب لمباراة الزمالك والترجي الرياضي، ويبدو أن الدوحة تريد مزيد من بيان صورتها الجيدة في تنظيم المباريات الكبرى، مثلما نجحت في تنظيم السوبر الافريقي الموسم الماضي، وكذلك تنظيم كأس العالم للأندية الأخيرة.
وكل هذه النجاحات، ستصب في خانة الاستعداد لمونديل قطر 2022.
يذكر أن القطريون في تصريحاتهم للصحافة، قالوا إنهم اختاروا ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة بالتشاور مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مشيرين إلى أن العالم يعلم جيدا ملاعب المونديال، وبالتّالي اضطروا لاختيار هذا الملعب لمزيد التعريف بالمنشآت الرياضية الأخرى بدولة قطر.
هذا وقال مصدر صحفي في قطر، لـ “الرأي الجديد”، أن 238 متطوّعا سيكونون موجودين يوم مباراة “السوبر” لتأمين الجانب التنظيمي والتعامل مع الجماهير المصرية والتونسية وارشادهم للبوابات وأماكن الجلوس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى