أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزير التربية: لن ننتدب المعلمين النواب بسبب غياب الإمكانيات في الوقت الراهن

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد وزير التربية، حاتم بن سالم، أنه “لا يمكن اليوم انتداب 2350 معلما لأسباب مالية”.
وأوضح الوزير، على هامش إشرافه بمدينة الثقافة على يوم إعلامي للإعلان عن الإطلاق الرسمي لمشروع صفة الطالب المبادر، أنّه “رغم توفر الإرادة، لا يمكن تغيير الوضع الانتقالي الذي يمر به خريجو التربية والتعليم اليوم، بسبب عدم توفر الإمكانات المالية”، وفق تعبيره..
وصرح بن سالم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، قائلا: “أتفهم غضب حاملي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم، بسبب عدم تسوية وضعياتهم المهنية، وانتدابهم بصفة نهائية في المؤسسات التربوية”، مضيفا “نحن في حكومة مغادرة، ونأمل أن تحقق الحكومة القادمة الأفضل في هذا الملف”، مؤكدا أنه سيتم في سبتمبر 2020، انتداب حاملي إجازة التربية والتعليم بصفة آلية.
وفي خصوص المعلمين النواب، ذكّر بن سالم بالاتفاقية الموقعة مع الاتحاد العام التونسي للشغل في ماي 2018، والتي سيتم بموجبها انتداب 40 % من النواب خلال العودة المدرسية القادمة.
وقال وزير التربية في ذات السياق، إن الوزارة طلبت انتداب أكثر من 4 آلاف أستاذ، وأنه يتعين على الحكومة الجديدة، التفاوض حول هذا الملف.
يذكر أنّ المعلمين النواب، دخلوا في اعتصامات مفتوحة ومنظمة بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية، وذلك منذ 28 يوما، فيما دخل أمس خريجو الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم، في إضرابات جوع، احتجاجا على حرمانهم من حقهم في الانتداب برتبة “أستاذ مدارس ابتدائية متربص”، بعنوان السنة الدراسية 2019 ــ 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام