أحزابأهم الأحداثوطنية

راشد الغنوشي: الرئيس “أخطأ” في تكليف الفخفاخ.. والحكومة لن تمر دون “قلب تونس”

تونس ــ الرأي الجديد

اعتبر رئيس “حركة النهضة”، راشد الغنوشي، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد، لم يختر الشخصية الأفضل لتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الأسماء التي إقترحناها الحركة على رئيس الجمهورية كانت أفضل من إلياس الفخفاخ.
وشدّد راشد الغنوشي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الأربعاء، على عدم وجود أي خلاف مع رئيس الحكومة المكلف، معتبرا أن الاختلاف الوحيد يعود إلى إقصاء بعض الأحزاب على غرار “قلب تونس”، من مشاورات تشكيل الحكومة، وفق قوله.
وقال الغنوشي، “هناك إختلاف في الرأي في ما يتعلق بموضوع الإقصاء، لأننا لا نحكم على حزب هو الثاني أن يكون في المعارضة، بل نحن في حاجة للجميع وتنتظرنا استحقاقات هامة لا يمكن أن تمر بصوت 109 نائب فقط “.
وأوضح رئيس “حركة النهضة”، أنّ الحكومة القادمة ستواجه ملفات حارقة واستحقاقات دستورية هامة، تستوجب صوت 145 نائبا بيتم المصادقة عليها في البرلمان، وهو ما لن يتحقق في حال تمّ إقصاء حزب “قلب تونس”.
وتابع راشد الغنوشي، “إذا أقصى رئيس الحكومة المكلف، “قلب تونس” فلن تمرّ حكومته ولن تنال ثقة البرلمان”، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أكد الغنوشي، أن علاقته برئيس الجمهورية، قيس سعيد، “جيدة” وهي “على أحسن ما يرام”، قائلا “البعض يبحثون عن مستنقع مياه عكرة للصيد فيه ونشر الإشاعات حول علاقتي برئيس الجمهورية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى