أهم الأحداثبرلمانوطنية

الغنوشي في لقائه بسفير أمريكا: الشعب التونسي غاضب من “صفقة القرن”

تونس ــ الرأي الجديد

عبّر رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، خلال لقائه بسفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، دونالد بلوم، عن “غضب الشعب التونسي بسبب صفقة القرن”، مشيرا إلى أنّ الأحزاب والمنظمات والنقابات دعت إلى مظاهرات للتنديد بالمواقف المتعلقة “بالصفقة الظالمة للشعب الفلسطيني”.
وأكد راشد الغنوشي، وفق بلاغ لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، على ضرورة التفريق بين “الكفاح من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية” والإرهاب.
من جهة أخرى، أكد رئيس المجلس أنّ تونس مستعدة للقيام بدورها الكامل لإيجاد حلّ سياسي في ليبيا، وأنه “لا وجود لحل عسكري”، ويجب على جميع الأطراف أن تقوم بدعم المبادرة الأمميّة.
وأشار راشد الغنوشي، إلى أنّ الوضع السياسي في تونس يشهد استقرارا نسبيا، وأن تونس تحتاج اليوم دعما مضاعفا على المستويين الاقتصادي والاجتماعي من أجل إيجاد حلول لمشاكل التشغيل والتهميش بالمناطق الداخلية والتوزيع العادل للثروات.
بوره، أفاد السفير الأمريكي، أنّ بلاده تعتبر تونس بوابة تجارية قوية للقارة الإفريقية، وأنّ هذا سيكون بارزا خلال مبادرة “ازدهار إفريقيا” التي ستُعقد خلال الأيام القادمة بمشاركة أكثر من ثلاثين دولة أفريقية وبحضور الوكالات المعنية بالتنمية الإقتصادية.
وأوضح دونالد بلوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب الوضع عن كثب في ليبيا، وتدفع نحو التوصل لحلّ سياسي وترى أنّ تونس يمكنها أن تلعب دورا محوريا في ذلك”، مشيدا بجهود تونس المتعلقة بمكافحة الإرهاب وبتعزيز الأمن في المنطقة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى