أهم الأحداثالمشهد السياسيبانورامامجتمعوطنية

إجلاء 10 تونسيين من الصين: رئاسة الحكومة توضّح التفاصيل

تونس ــ الرأي الجديد 

قالت رئاسة الحكومة أن إجلاء المواطنين التونسيين من مقاطعة “ووهان الصينية”، عبر طائرة جزائرية، تم بالتنسيق بين تونس والجزائر، مشيرة إلى أنه لم تظهر أي حالات اشتباه بالإصابة حتى الآن بين التونسيين المقيمين في الإقليم الصيني.
وأوضحت رئساة الحكومة، في بلاغ لها، أنه تم أمس إجلاء 10 مواطنين تونسيين بالتنسيق مع السلطات الجزائرية التي خصصت طائرة عسكرية للغرض، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم قبل المغادرة وطوال الرحلة.
وأوضحت أنه تم نقل المواطنين التونسيين إلى أرض الوطن مباشرة عند وصولهم إلى مطار الجزائر العاصمة، بواسطة طائرة عسكرية، وتم توجيههم إلى مركز الحجر الصحي الذي تم تهيئتهُ لاستقبالهم والإحاطة بهم من قبل الفرق الصحية المتخصصة، خلال كامل فترة العزل التي تدوم 14 يوما وهي فترة حضانة مرض كورونا الجديد، وفق نص البيان.
وفي السياق ذاته، أشار بيان رئاسة الحكومة، إلى أن المصالح العمومية تولت تفعيل إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية والمطارات، للتأكد من سلامة المسافرين القادمين على متن الرحلات القادمة إلى تونس، بالإضافة إلى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية للوقوف على تطورات انتشار الفيروس ونظم الوقاية والعلاج.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام