أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: مقتل قادة عسكريين من قوات حفتر في هجوم لحكومة الوفاق

طرابلس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قالت مصادر إعلامية إن اثنين من قادة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قتلا جراء قصف مدفعي لقوات حكومة الوفاق الوطني شرق مدينة مصراتة.
من جهته، أفاد المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” في صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، بأن مدفعية قواتهم استهدفت الأحد غرفة عمليات فرعية في منطقة الوشكة، التي تقع في منتصف الطريق تقريبا بين مدينتي مصراتة وسرت الساحليتين.
وأكد المركز أن القصف أسفر عن مقتل سبعة من مسلحي حفتر، في حين ذكر متحدث عسكري باسم قوات الوفاق في الوشكة أن قواتهم نفذت غارات جوية أسفرت عن مصرع قائد عسكري بقوات حفتر.
وكان ناشطون قد تحدثوا خلال اليومين الماضيين، عن غارات متفرقة شنها طيران حربي مسير لقوات الوفاق على مواقع لقوات حفتر، في مقابل غياب لافت لطيران الأخيرة المسير منذ إسقاط الدفاعات الجوية للمنطقة العسكرية الوسطى التابعة لقوات الوفاق طائرة من طراز “لونغ وينغ” صينية الصنع شرق مدينة مصراتة.
يذكر أن روسيا وتركيا أعلنتا هدنة يفترض أنها دخلت حيز التنفيذ بداية من 12 من الشهر الماضي، لكن المسلحين الموالين للواء المتقاعد خليفة حفتر، والذين يهاجمون العاصمة منذ الرابع من أفريل من العام الماضي، خرقوها مرارا باستهداف مواقع مدنية في طرابلس، ومنها مطار معيتيقة وأحياء سكنية.

المصدر : (مواقع التواصل الاجتماعي، الجزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى