أحزابأهم الأحداثوطنية

سيف الدين مخلوف يشنّ “هجوما حادّا” على إلياس الفخفاخ ويؤكد أن حكومته ستتحصّل على 60 صوتا

تونس ــ الرأي الجديد

أكد النائب ورئيس كتلة “ائتلاف الكرامة” سيف الدين مخلوف، أن البرنامج الذي أعلن عنه رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، “لا يحتوي سوى على الشعارات والعناوين”، وفق قوله.
واعتبر سيف الدين مخلوف، في تصريح اعلامي، أن الفخفاخ، “ليس له أي حجم انتخابي بالاضافة إلى حمله الجنسية الفرنسية طوعا وليس كرها أو هروبا من النظام الاستبدادي”، متسائلا “كيف لا يلفت هذا الأمر نظر رئيس الجمهورية قيس سعيّد وهو الذي كان له موقف من الشخصيات الحاملة لجنسية مزدوجة” … هل قدرنا أن يكون رئيس الدولة فرنسيا ؟.
وبيّن مخلوف، أن طريقة تكليف إلياس الفخفاخ، من قبل قيس سعيد “غير طبيعية”، خاصّة أنه لم يكن مرشّحا سوى من 36 نائبا فقط، معتبرا أن “التعريف الذي قدّمه سعيّد بخصوص “الشخصية الأقدر” كان خاطئا، لأنّ القدرة التي نصّ عليها الدستور تتعلّق بالقدرة البرلمانية دون غيرها، وهو ما يعني أن تختار مرشّحا يتمتع بدعم برلماني هام، وليس اختيار مرشّح ثم البحث عن حزام سياسي له”، وفق تعبيره.
وشدّد مخلوف على أن “إئتلاف الكرامة”، لن “يشارك في أية حكومة إذا كان حزب “تحيا تونس” طرفا فيها”، مشيرا إلى أن “هناك أمر يحاك من أجل إنقاذ منظومة يوسف الشاهد التي تمثّل خطرا حقيقيا على البلاد”.
وتابع قائلا: “الفخفاخ يزعم أنّ 160 نائبا سيصوّتون لصالح حكومته لكنّها في أحسن الأحوال ستتحصّل على 60 صوتا… الفخفاخ ليس مرشّح الأغلبية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى