أحداثأهم الأحداثدولي

“كورونا” يصل بريطانيا وروسيا وتايلندا.. ورفع حالة الطوارئ ومنع السفر بدول أخرى

عواصم ــ الرأي الجديد 

اتسعت رقعة انتشار فيروس كورونا الجديد، وسجلت بريطانيا وروسيا أولى الإصابات بأراضيها، ورُصدت أول حالة بتايلند لانتقال الفيروس من شخص لآخر، في حين دفعت المخاوف المتزايدة مختلف الدول لاتخاذ إجراءات وقائية شملت حالة طوارئ في إيطاليا ومنع سفر وتعليق رحلات إلى الصين.
وأعلن كبير مسؤولي الصحة في إنجلترا كريس ويتي، اليوم الجمعة، أن الفحوص أثبتت إصابة شخصين من أسرة واحدة في إنجلترا بفيروس كورونا، في أول ظهور للمرض في بريطانيا.
وقال ويتي، “المريضان يتلقيان الرعاية من خدمة الصحة الوطنية المتخصصة، ونحن نطبق إجراءات سبق اختبارها واتباعها للوقاية من العدوى ومنع انتشار الفيروس.. نعمل بسرعة بالفعل لتحديد من تواصل معهم المريضان لمنع الانتشار”.
وأكدت روسيا كذلك، تسجيل أول إصابتين للمرض، وأوضحت أن الأمر يتعلق بصينيين اثنين عزلا في مكان مجهز.
من جانب آخر، أعلنت تايلندا، تسجيل أول حالة انتقال لفيروس كورونا الجديد على أراضيها، وأوضحت وزارة الصحة أن الشخص المصاب سائق سيارة أجرة تايلندي لم يسبق له السفر إلى الصين ولكنه اختلط بمصابين آخرين.
فيما أكدت اليابان إصابة ثلاثة أشخاص آخرين ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 17.
ومع وصول الوباء إلى أكثر من 20 بلدا، تنامت المخاوف من تزايد انتشار الفيروس الذي رصد لأول مرة في ووهان الصينية خلال الشهر الماضي.
وأوقفت سنغافورة إصدار التأشيرات للسائحين الصينيين، وألغت التأشيرات التي صدرت بالفعل، وقال مسؤولون إنه لم تسجل أي حالات إصابة بالفيروس لمواطنين من سنغافورة، مشيرين إلى أنه ليس هناك أي حالة حرجة ضمن الـ 13 حالة التي تأكد إصابتها حتى الآن.
وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن بلاده ستمنع دخول حاملي جوازات السفر الأجنبية الصادرة من إقليم هوبي الصيني، الذي يعد بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد.
وأعلنت إيطاليا حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر، عقب تسجيل إصابتين بالفيروس في البلاد. وظهرت الإصابتان لدى سائحين صينيين اثنين يزوران إيطاليا، وكانا يقيمان بأحد فنادق وسط العاصمة روما قرب مزارات سياحية مهمة.
وأوصت الولايات المتحدة رعاياها بتجنب السفر إلى الصين، وحضّت الموجودين فيها على المغادرة.
وتواصلت مساعي الدول لإجلاء رعاياها من مدينة ووهان، وخصصت الكثير من الدول طائرات مجهزة طبيا لنقل مواطنيها العالقين في ووهان التي فرضت عليها السلطات الصينية حجرا صحيا.
وفي إطار مجموعة من الجهود الاستثنائية العديدة لاحتواء المرض، علّقت الكثير من خطوط الطيران الرئيسية هذا الأسبوع رحلاتها إلى الصين أو خفضتها.

المصدر : (وكالات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام