أحداثأهم الأحداثدولي

وافق على استقالة رئيس الوزراء.. أمير قطر يعين خالد بن خليفة آل ثاني خلفا له 

الدوحة ــ الرأي الجديد (وكالات + مواقع إلكترونية)

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قرارا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وتعيين الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيسا جديدا لمجلس الوزراء.

وقد عبر الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عن شكره لأمير البلاد على الثقة التي أولاه إياها خلال توليه منصب رئاسة الوزراء.
وأدى رئيس الوزراء الجديد أمام أمير قطر اليمين القانونية، رئيسا لمجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، بالديوان الأميري..
وكان الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، قد تولى منصب رئيس الديوان الأميري في نوفمبر 2014، وكان قبل ذلك مديرا لمكتب الشيخ تميم منذ توليه الحكم، وفقا للديوان الأميري.
وهو من مواليد الدوحة عام 1968، وفيها تلقى تعليمه قبل الجامعي، ثم حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة عام 1993.
والتحق الشيخ خالد بن خليفة في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة وعمل فيها حتى 2002، وانتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية (2002 – 2006).
وفي مارس 2006، التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد حينها الشيخ تميم بن حمد، وعين مديرا لمكتب السكرتير الخاص لولي العهد في 11 جويلية 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتبه في 9 جانفي 2007.
والشيخ خالد بن خليفة عضو في مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية (دعم).

المصدر : وكالات + “الجزيرة نت”

 

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى