حكومة “الوفاق” الليبية تعلن عن إسقاط طائرة إماراتية داعمة لحفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

أعلنت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مسيرة إماراتية، كانت تقدم الدعم لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر شرق مدينة مصراتة.
ونشرت الصفحة الرئيسية على موقع “فيسبوك”، تسجيلا مصورا لسقوط الطائرة، إضافة إلى مجموعة من الصور قيل إنها “لفريق معاينة وتجميع حطام الطائرة الإماراتية”.
وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اتهم ما وصفها بالمليشيات المعتدية بمواصلة خرق الهدنة، وتوجيه صواريخها نحو الأحياء السكنية.
كما حمّل المجلس، الدول الراعية للهدنة المسؤولية عن عدم التزام حفتر بها، واصفا إياه بالطرف المعتدي والذي لا عهد له، وأشار إلى أنه سيضطر لمراجعة مشاركته بأي حوارات قادمة في ظل استمرار الخروقات.

إدانة الانتهاكات

سياسيا، نقل ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إدانتها للانتهاكات المستمرة للحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى هذا البلد.
وقال ستيفان دوجاريك، إن البعثة أبلغت عن وقوع هذه الانتهاكات شرق ليبيا وغربها خلال الأيام العشرة الماضية، أي بعد مؤتمر برلين.
وقالت البعثة الأممية، إن العديد من الشحنات والرحلات الجوية الأخرى شوهدت خلال الأيام العشرة الماضية تهبط بالمطارات الليبية في الجزء الغربي والشرقي من البلاد، مما يوفر للأطراف أسلحة متطورة ومدرعات ومستشارين ومقاتلين.

المصدر : (الجزيرة، وكالات)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق