أحداثأهم الأحداثدولي

ارتفاع قتلى فيروس “كورونا” وترامب يعرض المساعدة على الصين

عواصم ــ الرأي الجديد (وكالات)

عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تقديم أي مساعدة تحتاجها الصين للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، الذي أودى بحياة 106 أشخاص، وسجلت أول حالة وفاة جراء الفيروس في بكين، كما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن التهديد الدولي للفيروس “مرتفع”.
واعتبرت منظمة الصحة العالمية تهديد الوباء “مرتفع” على الصعيد الدولي.
وجعل تفشي الفيروس، عشرات الملايين من المسافرين عالقين في أكبر موسم للعطلات خلال العام كما هز الأسواق العالمية.
وارتفع إجمالي عدد الحالات التي تأكدت إصابتها في الصين إلى 4515 حالة حتى يوم أمس، بعدما كان 2835 حالة يوم الأحد الماضي.
وناشدت وزارة الهجرة الصينية، المواطنين إعادة النظر في توقيتات السفر إلى الخارج، للحد من الحركة عبر الحدود والمساعدة في احتواء الفيروس.

اتصال وثيق

وقال ترامب، الذي خاض حربا تجارية ضروسا مع بكين على مدى 18 شهرا، في تغريدة على “تويتر”، “نحن على اتصال وثيق مع الصين فيما يتعلق بالفيروس”.
وأضاف دونالد ترامب، “أفادت تقارير بوجود عدد قليل جدا من المصابين في الولايات المتحدة، لكننا نراقب عن كثب. عرضنا على الصين ورئيسها شي (جين بينغ) تقديم أي مساعدة ضرورية. خبراؤنا متميزون”.

 إغلاق المدينة

وصارت مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة شبه مغلقة، كما فرضت السلطات حظرا شبه كامل على معظم أنحاء إقليم هوبي الذي يسكنه 60 مليونا.
وجرى التأكد من وجود عدد قليل من الحالات على صلة بأشخاص كانوا في ووهان في أكثر من عشر دول، منها تايلند وفرنسا واليابان والولايات المتحدة، حيث قالت السلطات إنها تفحص 110 أشخاص في 26 ولاية.
ومنعت هونغ كونغ دخول من زاروا هوبي خلال الأسبوعين الماضيين بعد التأكد من إصابة ثمانية أشخاص.
وأصبحت منغوليا أول دولة تغلق نقاط العبور البرية مع الأراضي الصينية. في الوقت نفسه، مُنع الأشخاص المتحدرون من مقاطعة هوبي الصينية التي تضم أكبر عدد من المصابين، من زيارة ماليزيا، في حين نصحت ألمانيا وتركيا رعاياهما بعدم السفر إلى الصين.

المصدر: (الجزيرة نت)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام