أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

في حال فشل حفتر: أكاديمي إماراتي يهدد بإرسال جيش مصر لليبيا..

أبو ظبي ــ الرأي الجديد (متابعات)

أثار تهديد أكاديمي إماراتي بإرسال الجيش المصري إلى ليبيا، في حال فشل اللواء المتقاعد خليفة حتفر باقتحام طرابلس، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب الكاتب الإماراتي عبد الخالق عبدالله في تغريدة بموقع “تويتر”: “إذا لم يتمكن الجيش_الوطني_الليبي من حسم معركة طرابلس قريبا، فالجيش المصري وحده قادر خلال 24 ساعة من حسم معركة طرابلس وإنهاء معاناة سكانها وتحريرهم من سيطرة مليشيات مسلحة وأخرى إرهابية تسيطر على قرار حكومة الوفاق الفاقدة لأي شرعية”.
التغريدة أثارت غضبا واسعا بين النشطاء المصريين الذين اعتبروها إهانة للجيش المصري، فيما نظر إليها النشطاء الليبيون باعتبارها تقليلا من قدرات قوات الوفاق الوطني.
النشطاء العرب من دول أخرى شاركوا بغضبهم أيضا، خاصة نشطاء اليمن الذين وجهوا اللائمة إلى الإمارات، بسبب دورها في حرب اليمن، مؤكدين أن الإمارات تقوم بالتدخل في أغلب البلدان العربية من اليمن إلى مصر وليبيا والسودان.
العديد من النشطاء سخروا من التغريدة كذلك، متسائلين: لماذا لا ترسل الإمارات جيشها من المرتزقة إلى ليبيا؟ هل لن يستطيع إنهاء المعركة في نصف ساعة؟ ولماذا يتكلم المستشار الإماراتي نيابة عن الجيش المصري؟.
آخرون اعتبروا أن هذه التغريدة هي إقرار من المستشار الإماراتي باختراق الجيش المصري، ومعاملتهم له وكأنه يعمل في شركة خدمات يتحرك لمن يدفع أكثر، أو كأنه كتيبة تابعة للإمارات.
نشطاء مصريون أعربوا عن حزنهم لتلك التغريدة، وطالبوا بأن يتحرك الجيش المصري أجل، لكن إلى الإمارات، أو يخرج ببيان استنكاري لذلك التصريح كأضعف الإيمان، وفق النشطاء.

المصدر: (تويتر، موقع العربي21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام