أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصادياتمؤسسات وبنوك

البنك الوطني الفلاحي: إنجازات هامة.. ونموذج نجاح في سنة 2019

تونس ــ الرأي الجديد (قسم الشؤون الاقتصادية)

تبرز المؤشرات والبيانات الإحصائية التي نشرها البنك الوطني الفلاحي بالنسبة لسنة 2019، أداءً ماليا ومصرفيا مطمئنًا، في تناغم مع أهداف البنك، ودليل على فعالية “استراتيجية التطوير والتحول الكبير”، التي وضعها البنك ضمن خطّة عمله المقررة خلال الفترة من 2016 إلى 2020.

ويمكن اختزال هذا الأداء الناجح، في حصيلة النمو المطرد في نشاط البنك، وجهود تعزيز الودائع، وتقوية أسهم البنك، وإعطائها مزيدا من الصلابة المالية.
وسجل نسق القروض، ارتفاعا بنسبة 13٪ (10.462 مليون دينار تونسي)، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019، مؤكدا بذلك فعالية نموذج “البنك العالمي /  “Universal Bank” الذي يعتمده البنك الوطني الفلاحي في جميع أعماله، ما سوف يمكنه من دعم تطلعات الحرفاء، ضمن حركة نمو مستدامة، وتحوّل  عميق في أفق البنك ومستقبله.
وفيما يتعلق بالودائع، فقد بلغت نسبتها 8.590 مليون دينار تونسي، محققة معدّل زيادة تقدّر بحوالي 10.1٪ بالنسبة للسنة المنقضية، كما تميزت ديناميكية الودائع، بمعدّل نمو بلغ حوالي 4.5٪، فيما تطورت ودائع المدّخرات بنسبة 6.3 ٪.
ووفق بيانات البنك الوطني الفلاحي، فقد بلغ صافي الدخل المصرفي، 656 مليون دينار تونسي، مسجّلا زيادة بنحو 18.5٪، مقارنة بالعام السابق 2018.
ويمكن تفسير تطورات النمو المسجّلة في الدخل المصرفي للبنك الوطني الفلاحي، بالزيادة الملحوظة بحوالي 23.4 ٪ في دخل العمليات المصرفية، التي بلغت 1.326 مليون دينار.

وتؤكد ذات البيانات، أنّ رأسمال المساهمين، الذي ارتفع بنسبة 43.2 ٪، بمبلغ إجمالي بلغ 1.399 مليون دينار تونسي، يشكل قاعدة ممتازة للبنك الوطني الفلاحي، للقدرة على تسديد الديون، بمستوى جيد للغاية..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام