أحداثأهم الأحداثدولي

في ذكرى الثورة: دعوات للاحتجاج والمطالبة برحيل “السيسي” في مصر

القاهرة ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تصدرت الوسوم الداعية إلى النزول إلى الشارع في ذكرى ثورة 25 جانفي في مصر، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط غياب للتظاهر على الأرض في ساعات الصباح الأولى.
وتصدر وسم “ثوره الغضب 25″، وحل بعده وسم  “25Jan”، وجاء بعده “25 يناير”، وأخيرا “Jan25”.
وفي وقت سابق، دعا الفنان ومقاول الجيش السابق، محمد علي، الشعب المصري إلى التظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 جانفي، لإجبار رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي على الرحيل، مؤكدا أن مصر ستشهد السبت ثورة عارمة، وأن السيسي مرتبك جدا وخائف للغاية من تحرك المصريين.
وقبل ساعات من إحياء هذه الذكرى، حث محمد علي، في مقاطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، المتظاهرين إلى تجنب الاحتكاك مع قوات الشرطة، وتجنب التجمع في الميادين الكبرى أو الاعتصام، لأن ذلك يسبب “إرهاقا للمتظاهرين”، مؤكدا أنه ينادي بثورة سلمية.
وقال إن خطته تقوم على محورين، الأول هو قطع الشوارع الرئيسية مثل شارع صلاح سالم، الذي سيؤثر على الملاحة الجوية باعتباره قريبا من مطار القاهرة الدولي، مما يساهم في أن يسمع العالم صوت المصريين.
كما دعا إلى قطع جسر 6 أكتوبر، الذي يخترق القاهرة ويؤدي توقفه إلى شلل تام بالعاصمة، بالإضافة إلى شارعي الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة، والتظاهر عند الأهرامات “والذي سيكون صداه عالميا بسبب مكانتها السياحية”.

المصدر: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى