الرئيس الصيني يحذّر: فيروس “كورونا” ينتشر بشكل سريع والبلاد تواجه وضعا “خطيرا”

هونغ كونغ ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن بلاده تواجه وضعا خطيرا، وذلك خلال اجتماع للمكتب السياسي لبحث سبل مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، المتمركز في مدينة ووهان وسط البلاد، في وقت تعتزم فيه الأردن والولايات المتحدة وفرنسا إجلاء مواطنيها من ووهان.
ونقل التلفزيون الرسمي اليوم السبت، عن الرئيس الصيني قوله،  إن البلاد تواجه “وضعا خطيرا”، حيث إن فيروس كورونا “ينتشر بشكل سريع”.
وذكر تقرير التلفزيون، أنه سيتم تركيز الموارد والمتخصصين في مستشفيات محددة لعلاج الحالات الشديدة، مع عدم تأجيل العلاج بسبب التكلفة، كما سيتم ضمان توفير الإمدادات لإقليم هوبي وعاصمته ووهان.
وقالت وسائل إعلام محلية، إن العاصمة الصينية بكين ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم اعتبارا من 26 جانفي الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد. ولم تذكر التقارير موعدا لاستئناف الخدمة.
وكثفت الصين خلال الساعات الأخيرة، جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، فعزلت أكثر من أربعين مليون شخص أمس، بينما ألغيت احتفالات كانت مقررة السبت بمناسبة السنة القمرية الجديدة، وأغلِقت مواقع شعبية تلقى إقبالا.
وتضاعفت الحصيلة الرسمية لضحايا الفيروس الذي ظهر في ديسمبر الماضي في سوق بمدينة ووهان، مع تأكيد وفاة 41 شخصا في الصين من نحو 1300 مصاب به في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق