أحداثأهم الأحداثدولي

“التايمز”: بريطانيا قد تستخدم التهديد لزيادة الضغط على الاتحاد الأوروبي

برلين ــ الرأي الجديد (وكالات)
قالت صحيفة الـ “التايمز” البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، يفكّر في استخدام التهديد بفرض رسوم جمركية (ديوانية) عالية لزيادة الضغط على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإبرام اتفاقيات تجارية مع بريطانيا.
وأضافت الصحيفة، أن جونسون وحكومته ناقشا استخدام التعريفات الجمركية “كوسيلة ضغط”، في محاولة للتعجيل بالمحادثات التجارية خلال اجتماع هذا الأسبوع، قد يسفر عن فرض ضرائب تبلغ 30% على بعض أنواع الجبن الفرنسي و10% على السيارات الألمانية.
وقال التقرير، إن الوزراء اتّفقوا خلال اجتماع لبحث استراتيجية الخروج من الاتحاد الأوروبي، على ضرورة طرح التعريفات للتشاور.
وأضاف أن الوزراء، اتّفقوا أيضا على أن إعطاء اليابان والولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا، أولوية في المفاوضات بالمقارنة مع الدول الأخرى.
وقالت الصحيفة، إن بريطانيا ستحاكي إلى حدّ كبير برنامج الاتحاد الأوروبي للتعريفات، والذي سيتمّ نشره وتقديمه لمنظمة التجارة العالمية.
وأضافت نقلا عن مسؤولين في بروكسل، أن جونسون سيطرح خطّة التفاوض في الأسبوع الأول من فيفري / فبراير شباط .
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، إن الولايات المتّحدة تريد التوصّل لاتفاق تجاري مع بريطانيا هذا العام، وستنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 جانفي / يناير كانون الثاني.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام