بانورامامجتمع

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 24 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
* جبل الشعانبي
ذكّرت وزارة الدفاع الوطني، سكان المناطق المحاذية لجبل الشعانبي والمواطنين عموما، بأنه يمنع منعا باتا الدخول إلى المناطق العسكرية المغلقة، وفق ما تبينه علامات المنع الموجودة بالمكان، وذلك حفاظا على أرواحهم من إمكانية تعرّضهم لانفجار الألغام أو استهدافهم من طرف الإرهابيين.
* الوحدات الأمنية
تمكّنت الوحدات التّابعة للأمن الوطني بأريانة المدينة، من القبض على شخص يبلغ من العمر،22 سنة، مفتّش عنه لفائدة المحكمة الابتدائيّة بتونس، من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي، وصادر في شأنه حكم بالسّجن لمدّة 36 سنة.
* اتحاد المكفوفين
طالب رئيس الاتحاد الجهوي للمكفوفين بمنوبة، علي العويني، بإقالة ومحاسبة المؤتمن العدلي للاتحاد الوطني للمكفوفين، بسبب ما اعتبره “شبهات فساد صلب الاتحاد الوطني”.
* الإشتراكت المدرسية والجامعية
تنطلق عملية بيع القسط الثاني من اشتراكات النقل المدرسية والجامعية، الخاصّة بالموسم الدراسي 2020/2019، يوم الاثنين 27 جانفي، وستكون متوفّرة في شبكات النقل بالحافلة و”المترو”، وفق ما أعلنته شركة النقل بتونس.
* شركة الكهرباء والغاز
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز إقليم سوسة الشمالية بحمام سوسة، أنه سيقع يوم الأحد 26 جانفي، قطع التيار الكهربائي بالجهة، بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال، مضيفة أن ارجاع الكهرباء سيكون دون سابق إعلام حسب انتهاء الأشغال.
* هيئة الانتخابات 

وقّع نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مع رئيس لجنة الانتخابات في جمهورية الهند، يونيل ارورا، بالعاصمة الهندية نيودلهي، مذكّرة تفاهم وتعاون بين هيئة الانتخابات ولجنة الانتخابات الهندية.

* ملتقى جهوي
تنظّم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ملتقى جهوي لنشطاء المجتمع المدني بالكاف، تحت عنوان “الكاف تكافح الفساد”، والذي تنظمه بالشراكة مع جمعية “مغيرون” ووزارة الشؤون الثقافية، وذلك غدا السبت، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.
* مؤتمر وطني
تنظّم منظمة “محامون بلا حدود” والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة “البوصلة”، المؤتمر الوطني، حول استكمال مسار العدالة الانتقالية، يوم 28 جانفي 2020 بإحدى نزل العاصمة.
* معرض سنوي
يفتتح نادي التصوير الفوتوغرافي بصفاقس، مساء يوم الأحد 26 جانفي، على الساعة الثانية مساء، بالمركب الشبابي بصفاقس، معرضه السنوي للصور الفوتوغرافية في نسخته الثالثة بعنوان “الأبيض و الاسود”.
* مؤتمر
تعقد الجمعية التونسية لأطباء العيون بالوسط (ATOC )، مؤتمرها السابع، يومي 24 و25 جانفي 2020 بسوسة، وسيناقش “طب وجراحة العيون للأطفال  – OCT والشبكية الطبية –  رأب العين : تجديد النظر ( أو تشبيبه ) –  جراحة الانكسار – جراحة الشبكية.
* صالون الصناعات الثقافية
تنتظم فعاليات الصالون الأول من نوعه، للصناعات الثقافية الإبداعية في تونس، أيام 29 و30 و31 جانفي 2020 بمدينة الثقافة.
* تظاهرة ثقافية
تنظّم دارالثقافة عبد الحكيم عبد الجواد بقصيبة المديوني، بالتعاون مع جمعية المسرح بقصيبة المديوني، تظاهرة “الفن أينما أكون” (L’ART OU JE SUIS)، وذلك أيام 31 جانفي و1و2 فيفري 2020.
الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام