أهم الأحداثبرلمانوطنية

جلسات استماع وزيارات ميدانية للجان البرلمانية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

يعقد مجلس نواب الشعب، على مستوى اللجان، سلسلة من الاجتماعات وجلسات الاستماع، بالإضافة إلى زيارات ميدانية في ملفات متعددة.
وتؤدي لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، زيارة ميدانية إلى الوحدات العسكرية والأمنية على الحدود التونسية الليبية، فيما تستمع لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي، إلى كل من وزير الصناعة وممثل عن وزارة التعليم العالي، وممثل عن وزارة الشؤون الثقافية، حول مشروع القانون المتعلق بالموافقة على النظام الأساسي للمنظمة الإفريقية للملكية الفكرية المعتمد بأديس أبابا.
وتعقد لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية، جلسات استماع لمواصلة النظر في مشروع القانون، المتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية، لكل من المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، والنقابة الوطنية لبيولوجي الممارسة الحرة، ونقابة اطباء اسنان تونس، وعمادة المحامين.
بدورها، تجتمع لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، للنظر في جملة من القوانين، المتمثلة في مشروع قانون أساسي، يتعلق بالموافقة على الاتفاق المتعلق بالنقل الدولي للأشخاص والبضائع عبر الطرقات المبرم بين الحكومة التونسية وحكومة جمهورية غينيا، بالإضافة إلى مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاق التعاون في مجال النقل البحري والموانئ المبرم تونس وحكومة جيبوتي.
كما تنظر اللجنة، في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والملاحة والموانئ البحرية التجارية، مبرمة بين تونس وحكومة جمهورية السودان، ومشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق بين الحكومة التونسية ودولة قطر بشأن الخدمات الجوية بين إقليمهما وما ورائهما.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام