أحداثأهم الأحداثالمشهد السياسيدوليوطنية

بالفيديو: وزير الداخلية الايطالي “يهين” مهاجرا تونسيا: منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يستنكر بـ “شدّة”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

استنكر المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، بشدّة ما وصفه “بتنامي سياسة الكراهية والعدوانية ضدّ المهاجرين التونسيين”، التي ينتهجها اليمين المتطرف في إيطاليا.
وأكد المنتدى، في بيان له اليوم الاربعاء، أن وزير الداخلية الإيطالي الأسبق ماتيو سالفيني وزعيم حزب الرابطة، “أقدم على حركة مفعمة “بالكراهية” بعد ما قام برنّ جرس منزل مهاجر تونسي مقيم ببولونيا في إيطاليا، وسأله عمّا إذا كان تاجر مخدرات أم لا؟”.
واعتبر منتدى الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، أن هذه “الحركة الاستعراضية الشعبوية”، تندرج في سياق “تنامي كراهية الأجانب، وتحديدا التونسيين منهم في الخطابات والسياسات التي ينتهجها اليمين المتطرف في إيطاليا من أجل التحشيد الانتخابي”.
وأعلن المنتدى، عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف إلى التّتبع القانوني لما قام به سالفيني أمام المحاكم الإيطالية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، مؤكدا في الوقت نفسه على تعاونه مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي، من أجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين.
من جهة أخرى، طالب المنتدى، السلطات التونسية بالدفاع عن كرامة التونسيين أينما كانوا، في ظلّ تنامي مظاهر العنصرية والكراهية في أوروبا، وخاصة إيطاليا، بذرائع “الهوية ” أو الهواجس الأمنية أو الظروف الإقتصادية والإجتماعية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى