أحزابأهم الأحداثوطنية

“حركة الشعب”: هذه شروطنا لمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ !

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد القيادي في “حركة الشعب” سالم الأبيض، أن “الحركة مبدئيا ليس لها تحفّظ كبير ضدّ اختيار إلياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة المقبلة”، خصوصا أنه يأتي ضمن فكرة “حكومة الرئيس” التي اقترحتها الحركة.
وأوضح سالم الأبيض، أن مشاركتهم في الحكومة تبقى مرتبطة ببرنامج حكومة الفخفاخ ومكوّناتها، مبرزا أن “حركة الشعب”، شروطها الأساسية أن تكون الحكومة تتميّز بـ “نظافة اليد”، وأن لا تتعلّق بها ” شبهات فساد”، ولا تكون “رهين للوبيات داخلية وخارجية”، بالإضافة إلى ضرورة تشكيل “حكومة مستقلّة”.
وأضاف الأبيض، في تصريح لجريدة “الصباح”، أن “حركة الشعب”، لديها عنوان كبير لبرنامج الحكومة، حيث يجب أن تكون الدولة “مستثمر ولا تفرط في المنشآت العمومية، كما يجب التدقيق في عقود استثمار الثروات البترولية والغاز والثروات المنجمية والعلاقة مع الاتحاد الاوروبي واتفاق الشراكة لسنة 1995 الذي دمّر النسيج الصناعي التونسي واتفاقية “الاليكا” ومراجعة المنظومة الجبائية، التي تستوجب إصلاحا عميقا.
وبيّن القيادي في “حركة الشعب” أنه على الحكومة المقبلة أن تهتمّ بقضايا التعليم والتربية والديوانة، مضيفا، أن كلّ هذه المسائل تعتبر قضايا رئيسية ستحدّد مضمون الحوار بين الفخفاخ و”حركة الشعب”، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام