أحداثأهم الأحداثدولي

ترامب يصف محاكمته بأعظم ملاحقة سياسية في التاريخ و”أمر سيئ” للولايات المتحدة

واشنطن ــ الرأي الجديد

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، محاكمته البرلمانية بأعظم ملاحقة سياسية في التاريخ، وبأنها خدعة وأمر سيئ جدا للولايات المتحدة، فيما يواصل مجلس الشيوخ جلسات المحاكمة لليوم الثاني عقب إقرار قواعدها التنظيمية.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته منتدى دافوس في سويسرا إنه يترك لمجلس الشيوخ الرد على “أكبر عملية صيد في الماء العكر في السياسة الأميركية”، وأضاف إنه سيفوز على الديمقراطيين في قضية العزل، وفي الانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها العام الحالي.
وأضاف الرئيس الأميركي أنه يفضل مسارا طويلا لمحاكمته برلمانيا، وذلك لكي يتسنى لكبار المسؤولين السابقين والحاليين في إدارته الإدلاء بشهاداتهم أمام مجلس الشيوخ، إلا أنه استدرك قائلا إن ظهور هؤلاء يشكل مصدر قلق للأمن القومي الأميركي.
وصادق مجلس النواب -الذي يسيطر عليه الديمقراطيون- الشهر الماضي على محاكمة الرئيس برلمانيا بتهمتي: إساءة استغلال السلطة، وعرقلة عمل الكونغرس.
وقد نفى ترامب مرارا أن يكون ارتكب أي مخالفة، حيث يتهمه خصومه بأنه سعى للضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق بشأن أنشطة نجل جو بايدن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، في خطوة يمكن أن تساعد ترامب في مسعاه لإعادة انتخابه رئيسا.
فريق الادعاء
ومن المقرر أن يستأنف مجلس الشيوخ لليوم الثاني جلسات المحاكمة البرلمانية للرئيس ترامب، وستخصص جلسة اليوم لفريق الادعاء كي يطرح قضيته وما بحوزته من أدلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام