أحداثأهم الأحداثدولي

العراق: الأحزاب السياسية تفشل في اختيار رئيس الوزراء

بغداد ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

قالت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، إن إجمالي عدد القتلى من المتظاهرين خلال اليومين الماضيين ارتفع إلى عشرة، فيما ذكر مصدر في الرئاسة أن الأطراف السياسية فشلت حتى الآن في تسمية رئيس جديد للوزراء.
وقد ارتفع عدد الجرحى إلى 130 في العاصمة بغداد ومحافظات الجنوب، حسب تقديرات المفوضية التي أشارت إلى أن قوات الأمن اعتقلت 88 متظاهرا خلال الفترة ذاتها.
وأوضحت المفوضية، أن أربعة من القتلى سقطوا في بغداد، وثلاثة في البصرة، ومتظاهرين اثنين في كربلاء، ومتظاهرا واحدا في ديالى.
وأشارت مفوضية حقوق الانسان، إلى أنها وثقت قيام أعداد من المتظاهرين بغلق الطرق الرئيسة التي تربط بين المحافظات وحرق الإطارات، واستمرار غلق الدوائر الرسمية والمؤسسات التربوية.

رئيس وزراء جديد

من جهته، قال مصدر بمكتب رئيس الجمهورية برهم صالح، إن مباحثات الأطراف المعنية بتسمية رئيس وزراء جديد بديلا عن عادل عبد المهدي، لم تفض إلى نتيجة حتى الآن، في وقت دعا فيه عبد المهدي المتظاهرين للتوقف عن التظاهر، مشيرا إلى مرحلة وصفها بالصعبة.
وذكر التلفزيون الرسمي، أن صالح يفاضل حاليا بين ثلاثة ساسة لاختيار من يقود حكومة انتقالية تعمل على تهدئة الغضب الشعبي، مضيفا أن من المتوقع أن يُعلن قراره اليوم الثلاثاء على أقرب تقدير.

المصدر : (الجزيرة، وكالات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام